الأحد، 8 ديسمبر 2013

وصفات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء ..





والهالات السوداء حول العينين لها عدة اسباب :-
1- وراثي.
2-انخفاض ضغط الدم.
3- الأنيميا :وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.
4- الإجهاد الذهني والعصبي.
5- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.
6- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.

ومع تعدد أسباب ظهور الهالات السوداء كذلك تتعدد النصائح للتخلص منها. حافظي فقط على اتباع هذه النصائح حتى تستعيدي ثقتكِ بنفسكِ، وتتخلصي من هذه المشكلة المزعجة نهائياً:


أكياس الشاي الباردة                                                         

يمكنك أيضا إخفاء الهالات بوضع أكياس الشاي بنكهة الكاموميل على عينيك. ضعي الأكياس فى الثلاجة حتى تبرد ثم ضعيها مباشرة على عينيك ليلا بعد أن تستلقي على السرير.



قناع البطاطس
تتمتع البطاطس بقدرة هائلة أيضا على إخفاء الهالات السوداء لانها تعمل على تفتيح المناطق الداكنة. يمكنك وضعها كشرائح على عينيك او إعداد قناع البطاطس والعسل التالي:
امزجي ملعقتين كبيرتين من شرائح البطاطس المبشورة مع نصف ملعقة كبيرة عسل. قومي بوضع بشر البطاطس في قليل من الماء البارد لمدة خمس دقائق ثم صفيه جيدا وامزجيه مع العسل .
ضعي المزيج على المنطقة الحيطة بالعينين على أن تكوني في وضع استلقاء. اتركي القناع على عينيك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد. كرري القناع مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

زيت اللوز
لزيت اللوز تأثير مذهل على ملمس البشرة وإشراقتها. ادهني المنطقة المحيطة بعينيك مرتين يوميا، مرة بمجرد الاستيقاظ من النوم والاخري قبل الذهاب الى النوم واتركيه على بشرتك حتى تتشربه تماما ثم لاحظي فرق الملمس واللون.

شرائح الخيار
من الطرق الشائعة في محاربة آلام العينين استخدام شرائح الخيار, اتركي الشرائح في الثلاجة لفترة معقولة حتى تبرد ثم ضعيها علي عينيك واسترخي على السرير لمدة عشر دقائق متواصلة.


وصفة الخميرة والعسل
- ملعقة صغيرة من خميرة الخبز
- ملعقه صغيرة نشا
- ملعقة من خليط زيت الزيتون وزيت السمسم
- نصف ملعقه من العسل الجيد

- اغسلي وجهك بالماء و الصابون جيدا تم نشفيه جيدا ثم خلطي المكونات كلها وضعي الخليط فوق وتحت العين وعلى مناطق السواد التي توجد خارج العين.

- حاولي ألا يلامس هدا الخليط لاعينيك و لا حتى الجفون ,اتركي الخليط لمدة 30-45 دقيقة و قومي بتكرير العمليه يوم بعد يوم ولمدة 3 أسابيع وستحصلين على نتيجة رائعة ستتخلصين من الهالات السوداء باذن الله.

عصير النعناع
كمادات عصير النعناع، وذلك بغمس قطنه في عصير النعناع ووضعها على العين مع الاسترخاء لمدة 10 دقائق .

عصير النعناع وزيت اللوز
كريم الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.

رفع الرأس أثناء النوم:
جربي وضع المزيد من الوسائد أسفل رأسك أثناء النوم لمنع ظهور الانتفاخات التي تتكون نتيجة تجمع السوائل في الجفن السفلي للعين.
 الكريم والكونسيلر:
هناك العديد من كريمات البشرة التي تعمل على علاج الهالات السوداء، وقد أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن استعمال الكريمات التي يدخل في تركيبها السيرم والجنسنج البرازيلي Brazilian suma أدت لتحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين بشكل ملحوظ.

شرب الماء
احرصى على شرب 8-10 أكواب مياه في اليوم للتأكد من حصول جسمكِ على الترطيب الكافي له. فعندما يحتوي جسمكِ على كمية كافية من السوائل ينتفخ الجلد تحت العين مما يقلل من مظهر الهالات السوداء.
- قللي استخدامكِ للملح والكافين لأنّ تلك العناصر تؤثر على كفاءة عمل الجهاز الليمفاوي والذي يساعد في التخلص من السؤال الزائدة في الجسم فيعمل على التخلص من تراكم السوائل تحت العين فيقلل من الهالات السوداء.


ورق نعناع مدقوق 
ضعي ورق نعناع مدقوق حول العينين مدة 5 ـ 10 دقائق ويفضل خلطه مع قليل من الزيت. 

زيت اللوز الحلو
 دلكي المنطقة بزيت اللوز الحلو قبل النوم. 

الحليب المبستر المبرد
 ضعي كمادة قطنية مشبعة بالحليب المبستر المبرد على العينين المغمضتين 5ـ10 دقائق.

ماء الورد 10البارد 
كمادات ماء الورد 10البارد لمدة دقائق . 
 كمادات ماء باردة على الاقل مرتين في اليوم.

 لبن زبادي(ياغورت مسوس) مع عسل 
 كميه بسيطه من لبن زبادي مع عسل حول العينين طوال الليل.

حاولي أن تنالي قسطاً كافياً من النوم 7-9 ساعات يومياً.
 النوم الكافي العميق المبكر والابتعاد عن السهر، فإنه يسبب الهرم المبكر.
 الرياضة 
 الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
 عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة
عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.

الاحتفاظ بجهاز هضمي نظيف دائماً، بعمل شربه للقولون , وتجنبي الإمساك والتخمرات؛ وذلك بتناول الفواكه والخضار الطازجة.
 التخفيف من تناول المنبهات مثل القهوة أو الشاي لأنها تحتوي على كافيين كم انها تؤدي للامساك. 
تجنب المكياج او استعمال الماكياج الفاتح اللون.
تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة الضاره مثل الألوان 


 استشيري الطبيب لمعرفة ما إذا كنتِ تعانين من حساسية أم لا؛ فبالرغم من أنّ الهالات السوداء لا تكون رد فعل لأي أنواع الحساسية إلا أنه من الممكن أن تكون إحدى أعراضها. فإذا شعرتِ بالصداع أو الاختناق أو الكحة فيجب إجراء اختبار الحساسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق